استراتيجية البيت الدائرى فى التدريس وتحقيق عملية التعلم






أهداف اللقاء التى تم تناولها عبر البرنامج : 
من المتوقع بعد الانتهاء من اللقاء  أن يصبح المشارك قادراً على أن :
يتعرف على مفهوم إستراتيجية البيت الدائري .
يحدد أهداف إستراتيجية البيت الدائري .
يستنتج أهمية إستراتيجية البيت الدائري .
يميز دور المعلم والمتعلم في إستراتيجية البيت الدائري .
يتعرف على خطوات تصميم البيت الدائري .
يصمم نموذج للبيت الدائري في مادة التخصص على ضوء معايير التصميم .
يتعرف معايير الحكم على جودة رسم البيت الدائري  .
يصمم دروس في مادة التخصص باستخدام إستراتيجية البيت الدائري مراعياً معايير التصميم الجيد .

يكون اتجاهاً ايجابياً نحو استخدام إستراتيجية البيت الدائري فى تدريس مادة التخصص . 









ولتقويم نواتج التعلم " للبيت الدائرى " يستخدم معيار التقييم التالى للحكم على مدى جودة المنتج .

معايير تقييم شكل البيت الدائري


نعم
لا
غير
متوفر
يحتاج إلى اهتمام
1-هل قام المتعلم بتحديد الأهداف وكتابتها في الجزء السفلي من الورقة ؟




2- هل عنوان الشكل غطى المفهوم العلمي المراد عمل الشكل له؟




3-هل يشتمل الشكل على المفاهيم الأساسية الضرورية  المرتبطة بموضوع الدرس؟




4-هل هناك 5-7 مفاهيم محددة بوضوح في الشكل ؟




5-هل المفاهيم محددة بدقة ؟




6-هل هناك رمز ممثل لتلك المفاهيم ؟




7- هل هناك تتابع دقيق للمعلومات في الشكل؟




8- اذا تم تكبير إحدى القطاعات , فهل هو موجود في الورقة التي تم رسم الشكل عليها؟




9- هل الشكل مزدحم جدا ,وهل توجد فراغات بين كلمات كل قطاع ؟




10-هل الشكل منظم ومرتب وتسهل قراءته؟




























تعليقات

  1. لوسمحت يادكتور ماهو ممكن اسم البرنامج لعمل استراتيجة البت الدائرى

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أساليب لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ

المستويات الادراكية فى ضوء تصنيف بلوم