استراتيجية البيت الدائرى فى التدريس وتحقيق عملية التعلم






أهداف اللقاء التى تم تناولها عبر البرنامج : 
من المتوقع بعد الانتهاء من اللقاء  أن يصبح المشارك قادراً على أن :
يتعرف على مفهوم إستراتيجية البيت الدائري .
يحدد أهداف إستراتيجية البيت الدائري .
يستنتج أهمية إستراتيجية البيت الدائري .
يميز دور المعلم والمتعلم في إستراتيجية البيت الدائري .
يتعرف على خطوات تصميم البيت الدائري .
يصمم نموذج للبيت الدائري في مادة التخصص على ضوء معايير التصميم .
يتعرف معايير الحكم على جودة رسم البيت الدائري  .
يصمم دروس في مادة التخصص باستخدام إستراتيجية البيت الدائري مراعياً معايير التصميم الجيد .

يكون اتجاهاً ايجابياً نحو استخدام إستراتيجية البيت الدائري فى تدريس مادة التخصص . 









ولتقويم نواتج التعلم " للبيت الدائرى " يستخدم معيار التقييم التالى للحكم على مدى جودة المنتج .

معايير تقييم شكل البيت الدائري


نعم
لا
غير
متوفر
يحتاج إلى اهتمام
1-هل قام المتعلم بتحديد الأهداف وكتابتها في الجزء السفلي من الورقة ؟




2- هل عنوان الشكل غطى المفهوم العلمي المراد عمل الشكل له؟




3-هل يشتمل الشكل على المفاهيم الأساسية الضرورية  المرتبطة بموضوع الدرس؟




4-هل هناك 5-7 مفاهيم محددة بوضوح في الشكل ؟




5-هل المفاهيم محددة بدقة ؟




6-هل هناك رمز ممثل لتلك المفاهيم ؟




7- هل هناك تتابع دقيق للمعلومات في الشكل؟




8- اذا تم تكبير إحدى القطاعات , فهل هو موجود في الورقة التي تم رسم الشكل عليها؟




9- هل الشكل مزدحم جدا ,وهل توجد فراغات بين كلمات كل قطاع ؟




10-هل الشكل منظم ومرتب وتسهل قراءته؟




























هناك تعليق واحد:

  1. لوسمحت يادكتور ماهو ممكن اسم البرنامج لعمل استراتيجة البت الدائرى

    ردحذف

توصيف مقرر التغيرات المناخية

    توصيف مقرر التغيرات المناخية   الدكتور / صلاح عبد السميع   توصيف المقرر : يُعد مقرر "التغيرات المناخية" جزءًا من...