أهداف اللقاء التى تم تناولها عبر البرنامج :
من المتوقع بعد
الانتهاء من اللقاء أن يصبح المشارك قادراً على أن :
يتعرف على مفهوم
إستراتيجية البيت الدائري .
يحدد أهداف إستراتيجية
البيت الدائري .
يستنتج أهمية
إستراتيجية البيت الدائري .
يميز دور المعلم
والمتعلم في إستراتيجية البيت الدائري .
يتعرف على خطوات تصميم
البيت الدائري .
يصمم نموذج للبيت
الدائري في مادة التخصص على ضوء معايير التصميم .
يتعرف معايير الحكم
على جودة رسم البيت الدائري .
يصمم دروس في مادة
التخصص باستخدام إستراتيجية البيت الدائري مراعياً معايير التصميم الجيد .
يكون اتجاهاً ايجابياً
نحو استخدام إستراتيجية البيت الدائري فى تدريس مادة التخصص .
ولتقويم نواتج التعلم " للبيت الدائرى " يستخدم معيار التقييم التالى للحكم على مدى جودة المنتج .
معايير تقييم شكل البيت الدائري | ||||
نعم
|
لا
|
غير
متوفر
|
يحتاج إلى اهتمام
| |
1-هل قام المتعلم بتحديد الأهداف وكتابتها في الجزء السفلي من الورقة ؟
| ||||
2- هل عنوان الشكل غطى المفهوم العلمي المراد عمل الشكل له؟
| ||||
3-هل يشتمل الشكل على المفاهيم الأساسية الضرورية المرتبطة بموضوع الدرس؟
| ||||
4-هل هناك 5-7 مفاهيم محددة بوضوح في الشكل ؟
| ||||
5-هل المفاهيم محددة بدقة ؟
| ||||
6-هل هناك رمز ممثل لتلك المفاهيم ؟
| ||||
7- هل هناك تتابع دقيق للمعلومات في الشكل؟
| ||||
8- اذا تم تكبير إحدى القطاعات , فهل هو موجود في الورقة التي تم رسم الشكل عليها؟
| ||||
9- هل الشكل مزدحم جدا ,وهل توجد فراغات بين كلمات كل قطاع ؟
| ||||
10-هل الشكل منظم ومرتب وتسهل قراءته؟
|
لوسمحت يادكتور ماهو ممكن اسم البرنامج لعمل استراتيجة البت الدائرى
ردحذف