استراتيجية البيت الدائرى فى التدريس وتحقيق عملية التعلم
أهداف اللقاء التى تم تناولها عبر البرنامج :
من المتوقع بعد
الانتهاء من اللقاء  أن يصبح المشارك قادراً على أن : 
يتعرف على مفهوم
إستراتيجية البيت الدائري . 
يحدد أهداف إستراتيجية
البيت الدائري . 
يستنتج أهمية
إستراتيجية البيت الدائري .
يميز دور المعلم
والمتعلم في إستراتيجية البيت الدائري .
يتعرف على خطوات تصميم
البيت الدائري . 
يصمم نموذج للبيت
الدائري في مادة التخصص على ضوء معايير التصميم .
يتعرف معايير الحكم
على جودة رسم البيت الدائري  . 
يصمم دروس في مادة
التخصص باستخدام إستراتيجية البيت الدائري مراعياً معايير التصميم الجيد . 
يكون اتجاهاً ايجابياً
نحو استخدام إستراتيجية البيت الدائري فى تدريس مادة التخصص . 
ولتقويم نواتج التعلم " للبيت الدائرى " يستخدم معيار التقييم التالى للحكم على مدى جودة المنتج .
معايير تقييم شكل البيت الدائري | ||||
نعم 
 | 
لا 
 | 
غير 
متوفر 
 | 
يحتاج إلى اهتمام 
 | |
1-هل قام المتعلم بتحديد الأهداف وكتابتها في الجزء السفلي من الورقة ؟ 
 | ||||
2- هل عنوان الشكل غطى المفهوم العلمي المراد عمل الشكل له؟ 
 | ||||
3-هل يشتمل الشكل على المفاهيم الأساسية الضرورية  المرتبطة بموضوع الدرس؟ 
 | ||||
4-هل هناك 5-7 مفاهيم محددة بوضوح في الشكل ؟ 
 | ||||
5-هل المفاهيم محددة بدقة ؟ 
 | ||||
6-هل هناك رمز ممثل لتلك المفاهيم ؟ 
 | ||||
7- هل هناك تتابع دقيق للمعلومات في الشكل؟ 
 | ||||
8- اذا تم تكبير إحدى القطاعات , فهل هو موجود في الورقة التي تم رسم الشكل عليها؟ 
 | ||||
9- هل الشكل مزدحم جدا ,وهل توجد فراغات بين كلمات كل قطاع ؟ 
 | ||||
10-هل الشكل منظم ومرتب وتسهل قراءته؟ 
 | ||||



لوسمحت يادكتور ماهو ممكن اسم البرنامج لعمل استراتيجة البت الدائرى
ردحذف